عجيبة هالوطن شلون واقف..؟

حاول مذيع قناة الbbc العربية بخبث( وكم عانينا من تغطيتهم الغير مهنية في الغزو ) أن يحرج الدكتورة الشاعرة سعاد الصباح في في أول أسابيع الغزو العراقي حين سألها لماذا تطالبون باللجوء للقوة لإخراج العراق من الكويت؟ لماذا لا تلجأون للمفاوضات مع العراق؟ اليس هذا العراق الذي كنتم تتغنون به وتكتبون الأشعار؟
ردت عليه الدكتور سعاد الصباح رد ما زال يزلزل في إذني وأتذكره  علي الرغم من طول السنين وبعدها والذاكرة المجهدة التي قامت تنسي الكثير وتبقي القليل.رد الدكتورة سعاد كان ( دعهم يخرجون سكين الغدر والخيانة من ظهر وطني بعدها لكل حادث حديث كيف أتفاوض مع من ما زال سكينه مغروس في ظهري).
تذكرت هذا الحوار العجيب مع توارد الأخبار تلو الأخبار عن سرقات وآختلاسات ورشاوي وغسيل أموال بالمليارات من خير وحلال هذا الوطن الصغير.وقد شبهه أحد الأخوان وهو صادق بغزو جديد لكنه هذه المرة من الداخل وليس من الخارج.فالكويت حالياً حالها حال أغلب دول العالم تعاني من أزمة الكورونا وتبعاتها الإقتصادية المدمرة وتلك الجرائم  المالية بحقها ستزيد الأمر سوءاً وستصعب من قدرة الحكومة علي الوفاء بالكثير من إلتزاماتها تجاه المواطنين.
تخلصنا من الغزو العراقي الغاشم بمساعدة إصدقاء وحلفاء قويين كالمملكة العربية السعودية وأمريكا وبريطانيا وبرأيي الشخصي الغزو الثاني الذي تتعرض له بلدنا حالياً من فساد ورشاوي وغسيل أموال وأمور أخري سيئة كثيرة قد يقوم بإنهاك الجهاز الرقابي والقضائي والمحاسبي في الكويت بحكم ضخامة المبالغ التي تم إختلاسها وغسيلها وكذلك تعقيد العمليات وتشعبها التي تمت عن طريقها تلك الرشاوي والإختلاسات.لذلك أقترح الإستعانة بجهات رقابية وقانونية علمية مثل ال FBI وكبري مكاتب المحاماة العالمية في تتبع تلك المليارات وإسترجاعها فنحن في أمس الحاجة لها في الوقت الحالي. وكلما طال الوقت زادت إحتمالية تبخر تلك الأموال ودخولها في شبكة مصرفية معقدة قد تضع المزيد من العقبات  علي آسترجاعها هذا إذا لم تختفي علي يد  موظفي تلك المؤسسات المصرفية البعيدة بحكم أنها أموال مسروقة ولن يجرؤ من أودعها علي الشكوي والإبلاغ فقد يلفت ذلك النظر إليه ويفضحه أكثر .
الشق عود وما خفي أعظم وقد يتم إكتشاف المزيد في الأيام القادمة وهو كما قلت سيزيد الحمل والجهد علي أجهزتنا الرقابية والمحاسبية والقضائية لذلك قد لا تكون فكرة سيئة الإستعانة بأصدقاء دوليين محترفين في ملاحقة الأموال المسروقة وتتبع آثارها والهدف من ذلك هو سرعة إسترجاعها قبل أن تضيع للأبد.
نقطة أخيرة : تكملة عنوان المقالة ( عجيبة هالوطن شلون واقف بعد كل طعنات أبنائه؟).

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address