جهاز حماية المنافسة... وإنجازات عظيمة

إنه لمن الفخر إنشاء جهاز حماية المنافسة... من قبل وزارة التجارة والصناعة خلال العام 2019م، هو إنجاز عظيم وجاء مكملاً للكثير من الإنجازات الحكومية للدولة، ضمن نطاق تحسين وتطوير بيئة الأعمال في الكويت الحبيبة، وذلك في خطوة طيبة لتعزيز المنافسة في الأسواق الكويتية، من خلال طريق منظم وحسب الأصول، وبناء على الاتفاقيات والمعاهدات العالمية، لمنع المخالفات الاحتكارية التي تلحق الضرر بالمنافسة الحرة الشريفة، البعيدة عن أي احتكار أو استئثار، ومنعاً لأي ضرر قد يتأثر به المستهلك، وحظر الأفعال إذا ما ترتب عليها منع حرية المنافسة أو الإضرار بها محلياً.
وبناء عليه فإن دور جهاز حماية المنافسة مهم للغاية على الساحة الاقتصادية الكويتية، فهو جهاز لحماية المنافسة لخلق بيئة اقتصادية تنافسية، الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد والمستهلك، من حيث وجود المنتج بجودة أفضل وسعر مناسب، ويأتي على رأس تلك الجهود معالي الوزير خالد الروضان، تلك الجهود التي أفضت بالدرجة الأولى إلى إنشاء جهاز حماية المنافسة، من خلال تبنيه برنامجاً لإعادة هيكلة الاقتصاد، يعتمد في الأساس على التحول الكامل من نظام الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد السوق الحر.
وهو الأمر الذي يتطلبه إنشاء أي مؤسسة اقتصادية تنافسية، وفي هذا الإطار فإن هذا التوجه جاء كي تتضمن السياسة الاقتصادية العامة للدولة عدداً من البرامج والسياسات الفرعية التي تهدف إلى تحقيق التنمية لمختلف القطاعات الاقتصادية، وذلك من خلال تهيئة مناخ الاستثمار وإيجاد البيئة المناسبة له، واستكملت الدولة جهود إنشاء حماية المنافسة، فعمدت إلى تحقيق ذلك من خلال إقرارها برنامجاً للخصخصة وآخر لإنشاء أجهزة رقابية متخصصة، ومنها جهاز حماية المنافسة.
إن جهود المخلصين في هذا الوطن كان لها عظيم الأثر في حماية المستهلك، وحماية المنافسة التي يتطلب وجودها في أي نشاط اقتصادي في أي مكان من العالم. والله الموفق

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address