بس 3 محطات

تمر المملكة العربية السعودية الشقيقة في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بنهضة تنموية جبارة وعملاقة ستغير شكل المملكة كثيرا وستضعها في مصاف الدول المتقدمة في العالم.

أحد تلك المشاريع الجبارة والتي تشرف عليها الشركة السعودية للخطوط الحديدية وقطعت شوطا كبيرا فيه هو مد خطوط سكة حديد لقطارات فائقة السرعة ومتطورة في كل أرجاء المملكة انطلاقا من العاصمة الرياض إلى شمال وجنوب المملكة في مشروع يعتبر الأكبر في العالم وفي تاريخ السكك الحديد في العالم.

 

معجزة ومفخرة لكل العرب والمسلمين تمت في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله وأطال في عمره.

عندما شاهدت خريطة ومسار القطارات والسكك الحديدية التي أنجزتها المملكة والتي ستنجزها لاحظت آخر نقطة في إحداها لا تبعد عن الحدود الكويتية - السعودية أكثر من ١٠٠ كيلومتر، فطرأت لي هذه الفكرة الذي أرجو أن تصل للوزارة المسؤولة عن النقل ومشروع المترو في الكويت، وهي لماذا لا يتم فتح حوار بين الجهة المسؤولة عن مترو الكويت والشركة السعودية للخطوط الحديدية بالنظر بإمكانية مد تلك الخطوط التي تنوي السعودية إنجازها لتصل لحدود الكويت، ولتكمل بعدها داخل الكويت لإنشاء مسار متواصل للسكة الحديد يتم فيه إنشاء ٣ محطات فقط هي الأحمدي والعاصمة والجهراء، وهو أمر سيكون يسيرا جدا لشركة قامت للتو بعمل خطوط سكة حديد طولها آلاف الكيلومترات، ولن تكون الـ ١٠٠ كيلومتر الإضافية من سكك الحديد داخل الكويت عبئا كبيرا أو أمرا صعبا عليها، خاصة مع تواجد طواقمها وآلياتها بمسافة ليست بعيدة عن حدود الكويت، وطبعا التكلفة سيتحملها الجانب الكويتي بحكم إنشاء تلك السكك الحديدية داخلها.

تصوروا قطارا أوله جدة ونهايته الجهراء في الكويت. هذا يقع في لب وصميم التعاون والتكامل الخليجي ـ الخليجي وسيكون إنجازا تحكي عنه الأجيال القادمة.

نقطة أخيرة: من أجمل الأشياء في الحياة التي جربتها في بلاد الغرب هي ركوب القطار حيث تسترخي وترتاح تستمع لموسيقى أو تقرأ كتابا حتى تصل جهتك وأنت مرتاح عكس قيادة السيارة تكون فيها جميع حواسك مستنفرة ومتأهبة.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address