الجامعة العربية تعقد جلسة تأبين لرئيس دولة الامارات الراحل


أعربت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، في جلسة تأبين عن خالص العزاء والمواساة في وفاة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد مشيدة بإنجازاته على الاصعدة كافة.

وقال الأمين العام المساعد بالجامعة خليل الذوادي أمام اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لتأبين رئيس دولة الامارات الراحل إنه «نذر نفسه للسير على هدي والده المؤسس الشيخ زايد بن سلطان واضطلع بالدور الكبير في نهضة الدولة هو واخوانه حكام الامارات».

وأضاف الذوادي «اننا نشاطر شعب الامارات وأسرة آل نهيان الكرام في هذا المصاب الجلل وعزاؤنا أن ذكراه ستظل خالدة تقتدي بها الأجيال فقد أرسى يرحمه الله دعائم الخير والبذل والعطاء وكان مخلصا لوطنه وأمته».

وأضاف ان «مواقف دولة الامارات واضحة وجلية في قضايانا التي نعالجها في جامعة الدول العربية بيت العرب كما نلمس ذلك في المنظمات الاقليمية والدولية».

وأعرب في الوقت ذاته عن ثقته الكبيرة أن «رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد سيسير على نهج والده الشيخ زايد بن سلطان وكذلك سيرة ونهج أخيه الشيخ خليفة بن زايد».

من جانبها أعربت سفيرة الامارات لدى مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية السفيرة مريم الكعبي عن خالص الشكر والتقدير لمندوبي الدول العربية على مشاركتهم في الجلسة.

واستعرضت السفيرة الكعبي بعض انجازات الشيخ خليفة بن زايد ومنها برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه عام 2005 وشمل اجراء أول انتخابات للمجلس الوطني الاتحادي. وأشارت الى ما قطعته دولة الامارات في عهد الشيخ خليفة بن زايد من شوط استثنائي للتنمية الاقتصادية والتعاون العربي المشترك «حيث عمل على تكريس الدور الاماراتي في القضايا العربية والاسلامية ليرسخ الدور المحوري للامارات عالميا واقليميا».

وأكدت الكعبي في الوقت ذاته أن دولة الامارات تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد ستواصل العمل على تعزيز التعاون العربي ودعم العلاقات الاماراتية مع الدول الصديقة والشقيقة.

من جانبه أعرب رئيس الاجتماع مندوب لبنان الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى مصر علي الحلبي في كلمة في بداية الاجتماع عن العزاء لدولة الامارات في اشارة الى دور الشيخ خليفة الوطني والعربي متمنيا التوفيق للرئيس الجديد لدولة الامارات.

وبدأ اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين أعماله بالوقوف دقيقة حدادا لتأبين رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الراحل الشيخ خليفة بن زايد.