«الخليج» يطلق أول مسابقة «داتاثون» للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية


يطلق بنك الخليج أول مسابقة «داتاثون» مفتوحة للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية، من 18 عاماً وما فوق يومي 27 و28 مايو الجاري، ضمن جهوده في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035.


ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مالية، تبلغ 1000 دينار ضمن فئة «برمجة وتصور البيانات»، و500 دينار ضمن فئة «تصوير البيانات»، و500 دينار في فئة «التحليلات الرقمية»

وقالت رئيسة وحدة التحول الرقمي والابتكار مي العويش، إن هذا الحدث سيسهم في تعزيز ونشر ثقافة البيانات في المجتمع الرقمي، من محللي البيانات، إلى مطوري التطبيقات، والمهتمين بالتجارة الإلكترونية، ومؤلفي المواقع الالكترونية، وكل أنواع منشئي المحتويات الرقمية.


وأشارت إلى أن البنك يستهدف تعليم وتعزيز معرفة المشاركين بعلم وتصوير البيانات وأحدث تقنيات التحليلات الرقمية، لافتة إلى أنه فتح باب المشاركة أمام الجميع وكل ما هو مطلوب اهتمام المشاركين بتعلم المزيد عن البيانات والتقنيات الرقمية.


وأكدت العويش إيمان «الخليج» بأن توفير منصة للتنافس حول البيانات، سيشجع الكثير من الأشخاص على الابتكارات الرقمية، ويمكّن المشاركين من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، ما سيساهم بدوره في توفير أفضل الخبرات الرقمية للمجتمع الكويتي.


ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام الجمهور لحضور 3 ورش عمل تدريبية مجانية يستضيفها خبراء البيانات في «الخليج»، وتركز على علم البيانات والمواقع الإلكترونية وتحليل التطبيقات وأحدث تقنيات التصوير البياني، ما يتيح الفرصة للمشاركين لحضور ورشة واحدة أو أكثر، وتطبيق ما تعلموه في المسابقة.


وتابعت العويش أن «الخليج» يأخذ على عاتقه مسؤولية المساهمة في التحول الرقمي للكويت و«رؤية 2035»، ويلتزم باستضافة الفعاليات وتوظيف موارده للمساعدة في تطوير مجتمع تكنولوجي محلي.


وذكرت أن «الداتاثون» يعد واحداً من الخطوات العديدة التي تهدف إلى تزويد المجتمع، بمجموعة جديدة من المهارات والتحديات، بما يساعد الأجيال المقبلة على توظيف البيانات لأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الاقتصاد، والمساهمة في المنفعة الجماعية من خلال البيانات والخدمات الرقمية، لافتة إلى أنه يمكن التسجيل في المسابقة عبر زيارة صفحة (https://www.e-gulfbank.com/datathon)