العتيبي: ضرورة استعداد مؤسسات التعليم العالي لإستقبال العام الدراسي الجديد


رفع رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح –حفظه الله ورعاه – وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح –حفظه الله ورعاه – والحكومة الكويتية بعيد الأضحى المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على مقام سموه وسمو ولي العهد والشعب الكويتي كافة بالأمن والأمان والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأكد العتيبي أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع أعضاء مجلس الأمة ومؤسسات التعليم العالي على وضع اللوائح التي من شأنها رفع مستوى التعليم في البلاد، والإرتقاء بالمؤسسات التعليمية والعمل على ايجاد الفرص المناسبة لأبناء الطلبة لاستكمال دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات الدولية والعالمية للاسهام في تخريج جيل قادر على القيادة وإدارة المشروعات التنموية في البلاد.

وشدد العتيبي على ضرورة تكافؤ الفرص بين الطلبة في البعثات الدراسية الخارجية والداخلية وتوفير المقاعد الدراسية لهم خاصة أصحاب المجاميع والنسب العليا، داعيا جامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي الإستعداد لإستقبال الآلاف من أبنائنا الطلبة المستمرين وخريجي الثانوية العامة في الكليات والمعاهد بمختلف التخصصات العلمية من أجل صقل مهاراتهم وكفاءاتهم لتكون قادرة على الانخراط في سوق العمل لتلبية احتياجات المشروعات التنموية من الكوادر الوطنية .

واختتم العتيبي بالتوجه بالتهنئة إلى أعضاء الجمعية ومنتسبيها والحاصلين على الماجستير والدكتوراه التطبيقي بعيد الأضحى المبارك، دعيا إياهم الاستمرار في المزيد من العطاء المتميز والإسهام في خلق أجيالا مبدعة وكفاءات وطنية، متمنياً التوفيق للجميع.