الهلال الأحمر: سنواصل الدعم للحد من أثار العدوان على غزة



جددت جمعية الهلال الأحمر اليوم الأحد التأكيد على انها ستواصل دعمها للحد من الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشدد رئيس وفد الجمعية يوسف المعراج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه بمدير جمعية الهلال الأحمر المصري رامي الناظر على تلبية النداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين من العدوان الإسرائيلي في غزة.

وأشار إلى مباحثات اجراها مع جمعيتي الهلال الاحمر المصري والفلسطيني للاطلاع على الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني وبخاصة في غزة في المرحلة المقبلة.

من جانبه اكد الناظر في تصريح مماثل اهمية دور جمعية الهلال الأحمر الكويتي المحوري في العمل الانساني والاغاثي مشيدا بجهودها الدولية لخدمة الإنسانية.

وقال الناظر ان الكويت جسدت "نموذجا متميزا" للعمل الانساني الخيري مضيفا انها لم تتوان بتقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن هذه المساعدات المقدمة للمنكوبين والمتضررين "ستبقى علامة مضيئة في سجل الكويت الانساني".

وكشف عن وجود تنسيق بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيره المصري منذ اندلاع العدوان على غزة معربا عن بالغ الشكر لسرعة الاستجابة الكويتية للنداءات الانسانية في غزة.

وأكد الناظر أن الهلال الأحمر المصري يمثل حلقة وصل بين جميع جمعيات الهلال الأحمر لتقديم المساعدات في غزة مشيرا الى وجود العديد من الجمعيات الوطنية تسعى لتقديم الدعم للاشقاء في فلسطين.