خالد المونس يقترح إنشاء نادي للأطباء والكادر الصحي على غرار نادي ضباط الجيش والشرطة والحرس الوطني



تقدم النائب خالد المونس باقتراح لإنشاء نادي للأطباء والكادر الصحي تقديرا لخدماتهم الجليلة التي قدموها ويقدموها للمجتمع والتي ظهرت بشكل كبير في أزمة كورونا.

وجاء المقترح على النحو التالي

السيد رئيس مجلس الأمة المحترم

تقوم الأندية الاجتماعية للمؤسسات والنقابات والجمعيات بدور فعال في المجتمع الكويتي لاسيما على صعيد التواصل بين أفراد المؤسسة الواحدة، وتحسين العلاقات الاجتماعية وكونها أماكن صحية لممارسة الأنشطة الرياضية أو الفكرية و الثقافية و الإبداعية، فضلا عن استغلال الطاقات الفكرية والابداعية الشبابية لأبناء العاملين بشكل علمي كما هو الحال مع نادي ضباط الجيش والشرطة .

ونظرا لما يؤديه الأطباء والعاملين في القطاع الصحي من خدمات للمجتمع ومن منطلق تطوير وتحسين الخدمات المجتمعية المقدمة لهم أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الامة الموقر.

1- تخصيص أرض لا تقل مساحتها عن 10000 متر مربع في احدى المناطق القريبة من المناطق السكنية على مقربة من الخليج لتكون نادي للأطباء والكوادر الطبية اسوة بنادي الجيش والشرطة.

2-. يعهد لوزارة الاشغال إنشاء نادي اجتماعي رياضي متكامل بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى.

3- تنظم وزارة الصحة آلية الانتساب والعضوية لهذا النادي وكيفية الاستفادة من خدماته وآلية انتخاب مجلس إدارته على أن تخضع لوائحه ونظامه الأساسي للقوانين المعمول بها والمنظمة لذلك الامر.

مقدم الاقتراح/ النائب خالد محمد العتيبي