مانشستر سيتي لإحكام قبضته على الصدارة في غياب ليفربول عن البوكسينغ داي


يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب الى استغلال غياب مطارده المباشر ليفربول عن "البوكسينغ داي" التقليدي لإحكام قبضته على الصدارة عندما يستضيف ليستر سيتي الأحد في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر ليفربول الذي تأجلت مباراته ضد ضيفه ليدز يونايتد بسبب إصابات فيروس "كوفيد-19" في صفوف الأخير.


ويضرب "كوفيد-19" بقوة في بريطانيا في الآونة الأخيرة حيث سجّلت المملكة المتحدة الجمعة 122 ألف إصابة جديدة وفق التقرير اليومي للسلطات الصحية، في حصيلة قياسية جديدة سببها المتحوّرة أوميكرون.


وتسبب الفيروس في تأجيل مباراتين آخريين كانتا مقررتين غدا: ولفرهامبتون مع واتفورد، وبيرنلي مع إيفرتون بسبب تفشي وباء كورونا في صفوف الضيوف، ما أثر على برنامج مرحلة "البوكسينغ داي" التي يشتهر بها الدوري الإنكليزي بتقليد تاريخي حيث تقام مبارياتها في اليوم التالي لعيد الميلاد.


ووحده الدوري الانكليزي يواصل اللعب في عطلتي عيدي الميلاد والسنة الجديدة بإقامة ثلاث مراحل في مدى ثمانية أيام، وهي سمة دائمة تطبع الكرة الانكليزية خلافا للبطولات الأربع الكبرى الأخرى التي تخلد إلى الراحة.