Recent Posts

ميركل: وضع كورونا في ألمانيا.. مأساوي



أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس عن عدم تفاؤلها بخصوص انتشار وباء (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) في بلادها وقالت ان وضع الوباء "مأساوي".

وقالت ميركل في خطاب امام البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) ان تسارع اعداد الإصابات الجديدة بشكل كبير في الاسابيع الأخيرة وازدياد اعداد المصابين في مراكز العناية المركزة ينذر بوضع مأساوي للوباء مع اقتراب موسم الشتاء.

ودافعت رئيسة الحكومة الألمانية عن الإجراءات التي اتفقت عليها امس مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية وتم بموجبها تشديد إجراءات مكافحة الوباء.

ورحبت ميركل بالنقاش والجدل الذي تشهده الأوساط السياسية والحزبية والشعبية حول هذه الاجراءات محذرة في الوقت ذاته من استغلال اليمين الشعبوي هذه الإجراءات ومن نشر المعلومات المضللة والكاذبة عن الوباء.

وتأتي تصريحات المستشارة الألمانية بعد يوم من تشديد إجراءات مكافحة الوباء مثل حظر الفعاليات الجماهيرية وعدم السماح لأكثر من 10 أشخاص من التجمع واغلاق المحلات التجارية غير الضرورية والمطاعم والمقاهي.

يشار الى ان ألمانيا تسجل منذ أسابيع اعدادا يومية غير مسبوقة منذ ابريل الماضي وهو الشهر الذي شهد ذروة المرض فقد تخطت الاعداد الجديدة اليوم حاجز ال 16 الف إصابة يومية.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address