Recent Posts

الأمير يدشن مبنى الركاب الجديد



تفضل سمو أمير البلاد فشمل برعايته وحضوره، امس، حفل تدشين مبنى الركاب الجديد رقم 4 في مطار الكويت الدولي. واستُقبل موكب سموه لدى وصوله بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير الدولة لشؤون الإسكان، وزير الدولة لشؤون الخدمات، د. جنان بوشهري، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود. وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة. وأكدت بوشهري في كلمة لها أن هذه المناسبة فرصة لنجتمع ونخطو خطوة جديدة على طريق التنمية، ونخط سطرا جديدا في سجل النهضة التي رسم فصولها وأرشد إلى ملامحها وأبعادها سمو أمير البلاد، والتي تتطلع إليها بلادنا الكويت، كما أن تدشين هذا الصرح خطوة نحو تطوير منظومة النقل الجوي ومواكبة أحدث التطورات التي يموج بها العالم من حولنا. وشددت بوشهري على أن رعاية سمو الأمير وحضوره لحفل تدشين مبنى الركاب الجديد 4T يمدنا بفيض من الدوافع والحوافز التي تشجعنا على مواصلة العمل الذي عاهدنا سموه عليه بأن نسعى باذلين أقصى الجهد من أجل رفعة الكويت في كل المجالات.

توسعة المطار وتابعت بالقول: مع حركة سفر حثيثة تشهدها الكويت في العقود الأخيرة وازدياد عدد المسافرين كانت هناك حاجة ماسة إلى توسعة المطار، فكانت فكرة إنشاء هذا المبنى من خلال الإدارة العامة للطيران المدني ومتابعة مباشرة من طواقمها الإدارية والفنية لرفع طاقة المطار من 7 ملايين مسافر سنويا إلى 25 مليون مسافر بحلول عام 2022 وهو ما سنبني عليه توسعاتنا المستقبلبية بما يلائم تاريخ الكويت في النقل الجوي. وتطرقت بوشهري إلى الجهود والخطط الجديدة، مؤكدة أن الحكومة حرصت وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، أن تكون استراتيجية إنشاء مبنى الركاب رقم 4 بمطار الكويت الدولي نموذجا جديدا في عمل السلطة التنفيذية. وأشارت إلى استقطاب أفضل الخبرات العالمية في مجال إدارة وتشغيل المطارات التي ترجمتها علاقة التعاون مع شركة انشن للمطارات الكورية التي ستتضمن خلق فرص عمل للشباب الكويتي وتدريب كوادر الطيران المدني على أحدث ما وصلت إليه تقنيات هذا المجال في العالم. وزادت بوشهري: اننا اليوم أمام مشروع تحول إلى واقع وفقا لبرنامجه الزمني المقرر، حيث ستدشن أعماله وخدماته مع شركائنا شركة الخطوط الجوية الكويتية في الشهر المقبل، وهي مجرد خطوة تتبعها خطوات أخرى أبعد وأعمق وأكبر بما يمهد الطريق لتحقيق بعض ما يصبو إليه سمو الأمير من أجل الكويت وبما يقر أعينكم بما ترونه حولكم من إنجازات وجهود مخلصة من أجل بلادنا الغالية. وأشارت إلى إن أكثر ما يشعرنا بالفخر في الإدارة العامة للطيران المدني أن السواعد الكويتية من المهندسين والمهندسات قدموا نموذجا رائعا للعنصر الوطني المجتهد في عمله وإخلاصه لوطنه فواصلوا الليل بالنهار متحدين عامل الوقت لإنجاز مبنى الركاب الجديد فلهم منا كل الشكر والثناء. (كونا)

معلومات عن مبنى الركاب

– تبلغ مساحة المبنى بجميع مرافقه نحو 225 ألف متر مربع. – ويتضمن 14 بوابة للطائرات منها 5 بوابات أرضية و9 بوابات تضم جسوراً متحركة متصلة بالمبنى حديثة ومتطورة لاستقبال الطائرات الجديدة إلى منطقة متكاملة.