Recent Posts

«التخطيط والتنمية» توقع مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للمتقاعدين لتوظيف خبراتهم


وقّعت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للمتقاعدين الكويتيين (خبرات) تعنى بتوظيف خبرات المتقاعدين الكويتيين العلمية والعملية لتعزيز جهود التنمية البشرية واستدامة التنمية المجتمعية.

وأكد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في تصريح للصحافيين على هامش توقيع المذكرة، اليوم الثلاثاء، اهمية الاتفاقية باعتبار المتقاعدين ثروة وطنية تستحق الاهتمام والاستفادة من تجاربها وخبراتها خصوصا في مجال الاسترشاد لعدم تكرار تجارب في المستقبل.

وقال ان الخبرات المعرفية التي يمتلكها مجتمع المتقاعدين كبيرة جدا وغير مستغلة بما فيه الكفاية، مضيفا أن العديد من المتقاعدين لديهم الرغبة بالعمل التطوعي خصوصا بعد ان تمت دعوتهم للمشاركة في اعداد وتحكيم الخطط السنوية للدولة.

واضاف ان القطاع الحكومي و«التخطيط والتنمية» ملتزمان بالربط مع المجتمعات المعرفية التي تملتك خبرات فنية يمكن الاستفادة منها لتطوير وتنمية البلاد، لافتا الى ان الاتفاقية تنص على لائحة تنفيذية توضح اطر العلاقة ما بين المجلس الاعلى للتخطيط والمشروع الوطني للمتقاعدين.

وافاد بأن الاتفاقية تتزامن مع مشروع اطلقته «التخطيط والتنمية» تحت مسمى «بنك الخبرة»، وهو من المشاريع الحيوية بالتنسيق مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة، وهو عبارة عن مجموعة من المستشاريين والخبرات الوطنية المسجلين في البرنامج الاممي ويسهم في الاستدلال على ذوي الخبرات في البلاد.

واشار الى ان هذه الاتفاقية تساعد على التعرف على الشبكات المعرفية التي تملتك خبرات ومكاسب يمكن تسخيرها لتطوير البلاد مبينا ان الدول باتت تقاس برأس المال البشري والمعرفي

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address