Recent Posts

الغانم عقب ترؤسه اجتماعا نيابيا حكوميا بشأن أحداث العراق: لا يوجد ما يدعو للقلق أو الهلع


أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عدم وجود ما يدعو للقلق أو الهلع فيما يتعلق بتطورات الأحداث في العراق، بعد العرض الذي قدكته الحكومة اليوم.

وكشف الغانم عقب ترؤسه الاجتماع النيابي الحكومي في مكتب مجلس الأمة المخصص لمناقشة تطورات الأحداث والتظاهرات في الساحة العراقية والاستعدادت الحكومية لها، كشف أن وجود حاجة ضرورية للاحتراز والاستعداد لأي طارئ.

وأشار الغانم إلى أن الإيجاز الذي قدمته الحكومة وتفاصيل الإجراءات التي عرضتها قيادات الجيش والداخلية والحرس الوطني جميعها مطمئنة جدا ووافية.

وأوضح الغانم أن هناك تنسيقا عالي المستوى مع الجانب العراقي والدول الصديقة والحليفة للتعاطي مع أي تطور.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والنواب عمر الطبطبائي وفراج العربيد وحمد الهرشاني و سعدون حماد ومحمد الهديه وصفاء الهاشم وأسامه الشاهين وعلي الدقباسي ومحمد الدلال وخالد العنيبي، ومن الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي.

الصالح: سمو الأمير أكد وقوف الكويت الى الجانب العراقي

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عدم وجود خطر أمني أو عسكري على الحدود الكويتية العراقية، مشددا على انه «لا شيء يدعو إلى القلق حتى الآن».

وأضاف بقوله «كما أكدنا سابقا يوم السبت الماضي على لسان وزارة الخارجية ورئاسة الأركان العامة للجيش ان الحكومة مستعدة بشكل دوري وثابث حتى قبل نشوء هذه الاضطرابات التي حصلت لدى الأشقاء في الجانب العراقي بخطة طوارئ متكاملة بشقيها العسكري والمدني».

وبين ان الأمن الغذائي والسلع الاستهلاكية متوفرة بشكل دوري مشيرا إلى اجتماع فريق الطورائ برئاسة وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بشكل دوري دون حدوث هذه الاضطرابات.

وأوضح ان البيانات الصحافية صدرت من قبل الجهات الحكومية المعنية يوم السبت الماضي «لكن اجتمعنا اليوم مع النواب لنبين هذه التفاصيل والخطط لأعضاء المجلس اذ عرضنا كل هذه البيانات لرئيس وأعضاء مجلس الأمة حتى تكون الصورة بالنسبة لهم واضحة».

وأكد الصالح حرص الكويت التام على استتباب الأمن واستقراره في العراق، مشيرا إلى ما أعلن عنه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالتأكيد على وقوف الكويت الى الجانب العراقي.

وقال «بكل تأكيد نحن حريصون على أن يستتب الأمن ويستقر في العراق وهذا ينعكس علينا داخل الكويت، إذ أعلن سمو الأمير عن وقوف الكويت مع الجانب العراقي».

وشدد على ان موقف سمو الأمير يتجلى بشهر فبراير الماضي عندما دعت الكويت دول العالم كله لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق اذ أعلنت دول العالم عن المساهمة بمبلغ 30 مليار دولار لدعم العراق.

وفي سياق آخر، كشف الصالح عن إحالة مناقصتي وزارة الإعلام ووزارة الخدمات إلى هيئة مكافحة الفساد لوجود شبه ضرر على المال العام

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address