Recent Posts

وزير التجارة: الحكومة تتبنى الإجراءات الكفيلة بتعزيز قدرة مؤسساتها على منع عمليات غسل الأموال


أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان حرص الكويت على مواكبة التطور العالمي في مجال الكشف عن عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء عقب مشاركتها في ورشة عمل (التحقيق في المعاملات التجارية المشبوهة لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب) المقامة في البلاد بالتعاون مع وزارة العدل الأميركية، قال الروضان إن الكويت حققت خطوات متقدمة في مواجهة هذه الجريمة بضم جهودها إلى جهود المجتمع الدولي بهذا الشأن.وأضاف أن الكويت تمارس دورها في شأن تفعيل قرارات مجلس الأمن بخصوص منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعي تماما الآثار السلبية لهذه العمليات على الاقتصاد محليا وعالميا. وشدد على حرص الحكومة على تبني الإجراءات الكفيلة بتعزيز قدرة المؤسسات على منع عمليات غسل الأموال والحد من انتشارها وفقا للتوصيات والمبادئ الدولية مبينا أنها أصدرت التشريعات والقوانين اللازمة لحماية المؤسسات وإنشاء الأطر اللازمة لذلك. وأوضح الروضان أن وزارة التجارة والصناعة تتبع كل السبل للحد من هذه الظاهرة إذ يحدد القانون رقم 106 لسنة 2013 المنشآت التجارية الخاضعة للرقابة في الأسواق المحلية وتمارس الوزارة دورها عبر حملات رقابية لتنفيذ متطلبات القانون والقرارات ذات الصلة من خلال فريق عمل متكامل.

ولفت إلى أن «جذب الاستثمارات لا ينجح إلا إذا أمنا له بيئة نظيفة خالية من العمليات المشبوهة لذا فإن القوانين التي أصدرناها في هذا الإطار عملت على تسهيل الإجراءات دون التفريط بدور الرقابة الميدانية وتفعيل جميع القوانين التي تكافح عمليات غسل الأموال».

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address