Recent Posts

السفير الأميركي: جهود إيجابية من حكومة الكويت في ملف مكافحة الاتجار بالبشر وإحالة المخالفين للقضاء


أشاد السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان اليوم الاحد بجهود البلاد في تحسين الأوضاع المعيشية للعمالة الوافدة داخل مركز ايواء العمالة الوافدة وخارجه.

جاء ذلك في تصريح صحافي لسيلفرمان عقب جولة قام بها في مركز الايواء للعمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي يوافق 30 يوليو من كل عام.

وأكد سيلفرمان ان هناك جهودا ايجابية من حكومة الكويت في ملف مكافحة الاتجار بالبشر وإحالة المخالفين للقضاء، لافتا الى اهمية بذل المزيد من الجهد مع الجهات المعنية في الكويت وسفارات الدول المصدرة للعمالة.

وأشار الى اهمية توفير الخدمات اللازمة التي تعيين العمالة الوافدة وتقلل مشاكلهم طوال فترة تواجدهم للعمل في الكويت، لافتا الى ضرورة توعيتهم بحقوقهم بلغات بلدانهم.

وأضاف ان هناك قرابة 20 مليون شخص يعانون من مشكلة الاتجار بالبشر في العالم ما يتطلب جهودا دولية للقيام بخطوات جادة لمكافحة تلك الظاهرة.

بدوره قال مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية بالوكالة عبدالله المطوطح في تصريح مماثل ان المركز يضم 170 عاملة من مختلف الجنسيات لتقديم الحماية الاجتماعية لكل من يتعرض لشبهة الاتجار بالبشر.

وذكر ان الكويت عدلت عددا من القوانين بهدف محاربة الاتجار بالبشر وتغليظ العقوبات لحماية العمالة الاجتماعية وحفظ كرامتهم.

وأكد ان الدخول للمركز طوعي او عبر السفارة، مبينا ان الهيئة تعمل الان على انشاء مركز مماثل للرجال في المستقبل بعد الانتهاء من توفير المكان المناسب فيما شكلت الهيئة فريقا متخصصا للنظر في الشكاوى والمنازعات العمالية.

يذكر ان المركز الذي انشئ في شهر نوفمبر 2014 يكفل للعمالة الوافدة التمتع بخدمات إيوائية ومعيشية على أرض الكويت.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address