Recent Posts

الشئون: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين بالجمعيات الخيرية


قالت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية أمس الأحد ان حصيلة جمع تبرعات مشروع ال15 لشهر رمضان الماضي بلغت 8ر50 مليون دينار كويتي (نحو 2ر168 دولار امريكي) بزيادة بلغت 27 في المئة عن العام الماضي.

وقال الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الاداري وكيل التنمية بالانابة بالوزارة حسن كاظم في تصريح صحفي ان 31 هيئة وجمعية خيرية شاركت في المشروع في حين اعتذرت تسع جمعيات لاستكمال اجراءاتها الإدارية وأعمالها التطويرية.

وذكر ان عدد المخالفات التي سجلتها الفرق الخاصة بمتابعة العمل الخيري بلغت 14 مخالفة في حين بلغ عدد الجولات والزيارات التي قامت بها الفرق التفتيشية نحو 315 جولة شملت المساجد والأسواق والمجمعات التجارية في جميع المحافظات وفقا للتقرير النهائي لتقييم المشروع.

وأوضح كاظم ان المخالفات التي رصدتها الفرق الخاصة منها سبع مخالفات عدم التزام بالجدول المعتمد من قبل وزارة الأوقاف ومخالفة عدم إبراز الهوية التعريفية ومخالفة جمع تبرعات نقدية ومخالفة جمع عينية واربع مخالفات إعلانات دون تصريح.

وأضاف ان الفرق قامت باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين عبر مخاطبة الجمعيات الخيرية وسحب هويات المناديب غير الملتزمين بجدول وزارة الأوقاف وازالة الأكشاك المرصودة لجمع الملابس من قبل البلدية ومخاطبة الجهات المعنية بشأن هذه المخالفات.

واشار الى ان التقرير النهائي للمشروع ضم اقتراحات وتوصيات من ادارة الجمعيات والمبرات الخيرية من اجل تطوير العمل في المرحلة المقبله ومن اهمها ضرورة استمرار حملات التوعية والتثقيف عبر وسائل الاعلام المختلفة.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address