Recent Posts

سمو الأمير يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن



استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر السيف صباح اليوم رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق حيث أطلع سموه على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية.

وثمن غريفيث الدور البارز الذي يقوم به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد في سبيل تحقيق السلام في العالم ولاسيما في اليمن.وقال غريفيث «لقد عشت حياة مديدة لكن الالهام الذي تلقيناه من سمو الامير اليوم كان لحظة لا يمكن ان أنساها».

وأضاف ان اجزاء كثيرة من العالم تشهد صراعات مثلما تشهده المنطقة بيد ان «من المميز وغير العادي ان نجد رجلا يكرس جل جهوده من اجل السلام ويتمتع بخبرة تجلت عندما ابلغنا كيف يمكن ان يتغلب السلام والتسامح على العداء والاختلاف».

وثمن غريفيث في هذا السياق دعم سمو امير البلاد لجهود الامم المتحدة في تحقيق السلام العالمي مضيفا «لا أعتقد اننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها».

واستعرض دور الكويت وجهودها ازاء الازمة اليمنية، قائلا «ان سمو امير البلاد والحكومة الكويتية استضافا قبل عامين الاطراف اليمنية 100 يوم لمحادثات السلام بينهم».

واضاف انه على الرغم من عدم توصل هذه المحادثات لاتفاق سلام آنذاك لكنها «حددت المسار نحو السلام الذي نأمل في تحقيقه في اليمن في غضون الشهر المقبل» مشددا على ان «الكويت هي المحور المركزي لنا وللسلام في اليمن».

كما استقبل سمو الأمير وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي حيث قدم لسموه مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي فهد المضف ومدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتور حمد عبدالوهاب العدواني ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم وذلك بمناسبة تعيينهم بمناصبهم الجديدة.

حضر المقابلات وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة الشيخ محمد العبدالله ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address