Recent Posts

الجبري: مكتبة الكويت الوطنية تعكس الوجه المشرق للبلاد



أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري الحرص على مواصلة دعم مكتبة الكويت الوطنية للقيام بأدوارها الثقافية والحضارية التي تعكس وجه البلاد المشرق من خلال عنايتها بكافة المناحي الثقافية.

جاء ذلك في بيان صادر عن «الإعلام»، اليوم الأربعاء، عقب استقبال الوزير الجبري المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل، حيث اطلع النتائج المميزة لمشاركة المكتبة في مبادرة «بالعربي» لسنة 2017 والتي نظمتها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وهنأ الجبري القائمين على المكتبة الوطنية بالتكريم الكبير الذي حظوا به من قبل مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تقديرا للجهود المبذولة والمشاركة الفاعلة في المبادرة.

وأوضح أن هذا التكريم يجسد الاهتمام الذي توليه الكويت بالثقافة والمعرفة والأنشطة البحثية والمبادرات محليا وخليجيا وعربيا وعالميا، لافتا إلى أن التعاون الثقافي والمعرفي بين الكويت والإمارات العربية المتحدة يأتي ضمن التنسيق الدائم بين البلدين وفي كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة والمستويات الرسمية والشعبية.وأشاد الوزير الجبري بأهداف مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في بناء الأجيال المستقبلية وتمكينها من ابتكار الحلول المستدامة لمواجهته التحديات في مجالات المعرفة والبحث في العالم العربي.

ووفقا للبيان فقد اطلع الوزير الجبري على سير فعاليات مهرجان «القراءة الصيفي» الذي تقيمه مكتبة الكويت الوطنية تحت شعار «متعتي في قراءتي» والمستمر حتى 10 سبتمبر المقبل.

وثمن الجهود التي تبذل من أجل استقطاب الأطفال والناشئة والشباب لزيارة «المكتبة الوطنية» والاستفادة من الأنشطة والفعاليات التي تقيمها في تنمية عادة القراءة وترغيب الجيل الجديد بالاستمتاع بالكتب واستثمار أوقات الفراغ بالمعرفة والفائدة بخاصة أثناء العطلة الصيفية.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address