Recent Posts

الرشيدي: أحمال الصيف لم تتخط 14 ألف ميغاوات


قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي انه من المتوقع أن يكون هناك اتفاق مع العراق في شأن استيراد الغاز العراقي والحقول النفطية المشتركة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير الرشيدي في تصريح للصحافيين خلال جولته التفقدية، اليوم الأربعاء، لمحطة الدوحة الشرقية لتوليد القوى الكهربائية «نحن في طور اختيار مستشار عالمي لدراسة مشروع الحقول المشتركة».

وأكد أن «الأمور مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية تسير بخطى ثابتة ونتوقع قريبا عودة الانتاج في المنطقة المقسومة». وفي سياق آخر، أكد الرشيدي نجاح وزارة الكهرباء في تجاوز أحمال الصيف التي لم تتخط 14 ألف ميغاوات.

وأضاف الرشيدي أن الوزارة كانت تتوقع أن يتخطى الانتاج حاجز الـ 14 ألف ميغاواط، لافتا إلى وجود ما يقرب من 2000 ميغاوات بين أعلى استهلاك وإنتاج لوحدات الوزارة.

وبشأن ما أثير حول الخسارة التي ستتكبدها مصفاة الزور لعدم وجود تنسيق بين وزارة الكهرباء والماء ووزارة النفط حول عملية تشغيل محطات القوى أكد أن «هذا الأمر غير صحيح اطلاقا إذ إن التوجه إلى الغاز في مصلحة وزارة الكهرباء بالدرجة الأولى وفي مصلحة مصفاة الزور في الدرجة الثانية».

وبين أن «توجه وزارة الكهرباء والماء نحو الغاز بدلا من الوقود سيتبعه تحديث أو إضافة وحدات تحويلية جديدة لمصفاة الزور وهذه الوحدات ستكون ذات ربحية عالية جدا مقارنة بانتاج الوقود الثقيل».

وأشار إلى وجود مشروع لرفع كفاءة المصافي لإنتاج منتجات عالية القيمة بدلا من الوقود الثقيل.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address