Recent Posts

الصبيح: لا مساس بدعم العمالة الوطنية ولا تخفيض

September 10, 2018

 

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح، اليوم الاثنين، عدم وجود دراسة ولا نية لتخفيض دعم العمالة أو المساس بحقوق العاملين في القطاع الخاص.

وقالت الصبيح قي تصريح صحفي خلال افتتاح الندوة التعريفية (لجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي) إن هناك إجراءات تنظم العمل وتحمي العمالة الوطنية من خلال إلزام صاحب العمل على تسجيل العمالة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لحفظ حقوق العامل المالية.

وأضافت أن هناك مدة ثلاثة أشهر محفوظة حتى اتمام التسجيل وكذلك سعي هيئة القوى العاملة بعد دمجها مع برنامج اعادة الهيكلة لانتفاء ما يسمى إذن العمل لوجود قاعدة بيانات موحدة.

وعلى صعيد العمل الخيري ذكرت الوزيرة الصبيح ان دولة الكويت وبتوجيهات من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد أولت العمل الخيري أهمية كبرى حيث جبل المجتمع الكويتي على هذا العمل الانساني والخيري.

وأشارت إلى أن عددالجمعيات الخيرية في الكويت زاد عن 150 جمعية ومبرة خيرية تقيم سنويا المئات من المشاريع الخيرية في كافة المناطق المحتاجة في العالم كما تقيم الكثير من المشاريع الخيرية والمساعدات لكافة الاسر المحتاجة محليا.

وبينت أن العمل الخيري الكويتي شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة بعدما حرصت وزارة الشؤون الاجتماعية على تنظيم هذا العمل ومراقبته ومتابعة اموال التبرعات ومواطن صرفها.

وقالت الصبيح ان هذا التنظيم بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية في دولة الكويت ومنها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وكافة الجهات ذات الصلة حيث اصبح العمل الخيري اكثر توسعا واكثر تنظيما بعيدا عن أي شبهات قد تحوم حول مثل هذه الاعمال الخيرية واموال التبرعات.

وردا على سؤال عن قانون تنظيم العمل الخيري في الكويت قالت الصبيح ان القانون حاليا في اللجنة الصحية لمجلس الأمة وهناك لقاءات مستمرة بين الوزارة والجمعيات الخيرية مع اللجنة لمناقشة بعض التعديلات للوصول الى اقرار القانون في دور الانعقاد القادم.

Please reload

Please reload

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address