Recent Posts

المطيري: توحيد الجهود لتعظيم الاستفادة من الشباب



نظمت الهيئة العامة للشباب جلسة حوارية أول من أمس، تحت عنوان «أثر المسؤولية الاجتماعية في تمكين الشباب»، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر وحضور ممثلي شركات القطاع الخاص وعدد من المتطوعين الشباب، تزامنًا مع الذكرى الرابعة لمنح سمو الأمير لقب قائد العمل الإنساني والكويت مركزًا للعمل الإنساني. وقال مدير الهيئة عبدالرحمن المطيري، ان الجلسة تهدف لفتح نقاش عام عن آليات دعم وتمكين الشباب، وتعزيز الممارسات الإيجابية التي تم الخروج بها خلال فترة العمل لجائزة مركز العمل الإنساني، والخروج بتوصيات تساعد في التنفيذ المستقبلي للبرامج والمشروعات المشتركة. وشدد على حرص الهيئة لتنسيق الجهود والتعاون مع القطاع الخاص، لوضع خطط مناسبة لتمكين الشباب وتحقيق تطلعاتهم وإبراز ابداعاتهم، خصوصا في مجالات العمل الانساني، وذلك من خلال برامج ومشاريع مشتركة. وبين أن الهيئة تعمل على استثمار المواهب الشبابية من خلال خلق الفرص والمساحات الكافية أمامهم لإبراز إبداعاتهم في شتى المجالات وتمكينهم بوجود الأفكار المتنوعة والأنشطة الشبابية. وأوضح المطيري سعي الهيئة في توحيد الجهود التي تبذلها القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة في العمل الشبابي لتعظيم الاستفادة لأكبر قطاع من الشباب من خلال التخطيط التشاركي والتدريب، مؤكدا ان الجلسة تأتي في سياق تنفيذ الهيئة لرؤية كويت جديدة 2035.


دور ريادي من جهته، قال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في «الهلال الاحمر» مساعد العنزي، ان الجمعية تعمل على تشجيع الشباب العربي على النهوض بدورهم الريادي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم في مختلف المجالات. وذكر العنزي ان الشباب يملكون إمكانات وطاقات هائلة تحتاج الى التوجيه لاستثمارها في تنمية المجتمعات، لافتا الى ان الجمعية وبالتعاون مع هيئة الشباب تعمل على إعلاء قيمة العمل التطوعي لدى الشباب باعتبارها عامل بناء مهما في تعزيز الهوية الوطنية ووسيلة ناجزة في التواصل بين أفراد المجتمع. بدورها، بينت المديرة التنفيذية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) عبير العمر، استعداد القطاع الخاص للتعاون مع القطاعين الحكومي والأهلي لتمكين الشباب في كل مجالات العمل الانساني وغيره من المجالات التي تخدم المجتمع انطلاقا من دور الكويت البارز في المجال الإنساني. إلى ذلك أوضح ممثل شركة اوريدو للاتصالات يوسف الشلال ان انخراط الشباب في المجاميع التطوعية وتعزيز قدراتهم في المجال الالكتروني يعتبران عاملين مهمين في تطوير العمل الشبابي. من جانبه، لفت ممثل بيت التمويل (بيتك) فيصل السريع الى ان لـ«بيتك» تعاونا مميزا مع جهات حكومية راعية للشباب مثل وزارتي الداخلية والشباب وهيئة الشباب، وأهلية مثل الهلال الأحمر وعدد من جمعيات النفع العام بهدف خلق مساحات شبابية ورعاية المواهب الشبابية.


مشاريع إنسانية

استعرض فريق من هيئة الشباب ممثلا في فهد العلي وزينب شموه ونور العقاب وانتصار تقي، عددا من المشاريع الإنسانية الكويتية والعربية المشاركة في جائزة مركز العمل الانساني للشباب العربي، التي اقيمت ضمن فعالية «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017».

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address