Recent Posts

اتفاقية تعاون أمني بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية


التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، اليوم الأربعاء مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأميركية كريستوفر آشر راي، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام.

وفي بداية اللقاء، أكد الجراح على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب الأمنية وتعزيز علاقات التعاون وخاصة ما يتعلق بالشأن الأمني بكافة مجالاته من خلال المزيد من تبادل المعلومات والخبرات.

وأعرب كريستوفر آشر راي عن تقديره لدور الكويت في دعم الأمن والسلام في المنطقة، مشيرا إلى أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها في إطار سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيداً بما لقيه من توافق في الرؤى والمواقف ما يدعم الاتجاه لمزيد من التعاون والتنسيق.

وترأس وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام اجتماعاً تنسيقياً بين الجانبين الكويتي والأميركي الذي ضم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأميركية كريستوفر آشر راي، ووفد أمني رفيع المستوى.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الأمنية، وبحث آلية تبادل المعلومات والخبرات بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية، منوهاً بتوافق الرؤى وتطابق المواقف بين الجانبين حيال كافة القضايا الإقليمية والدولية.

وفي نهاية الاجتماع تم توقيع اتفاقية للتعاون الأمني بين الجانبين بهدف تعزيز سبل التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.