Recent Posts

مسؤول في «ناتو» يشيد بإنجازات المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي بالكويت


أشاد رئيس قسم الشرق الأوسط والشمال الأفريقي في حلف «الناتو» نيكولا دي سانتيس اليوم بجهود وإنجازات المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي ومبادرة اسطنبول للتعاون في الكويت.

وفي بيان صادر عن «المركز الاقليمي» على هامش الاجتماع الذي عقد أمس بحضور الجهات الكويتية المعنية إضافة الى وفد من حلف شمال الأطلسي لمراجعة ومناقشة أداء المركز خلال موسمه الأول 2017-2018 والتخطيط لفعاليات السنوات المقبلة، وصف سانتيس تجربة إنشاء المركز في الكويت بـ"الناجحة جدا" باعتبارها المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء مركز إقليمي لحلف الناتو خارج حدوده.

وقال سانتيس وفقا للبيان إن المركز يسعى الى تبادل الخبرات والعمل على تطوير مجالات الدفاع والأمن في الدول المشاركة، معربا عن "رغبتة في انضمام المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الى مبادرة اسطنبول للتعاون".

من جانبه، قال رئيس قطاع المعلومات والمتابعة الأمنية في جهاز الأمن الوطني الشيخ فواز مشعل الصباح إن المركز حقق الأهداف المرجوة في عامه الأول عبر توسيع قاعدة المشاركة في المبادرة وتنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة.

وأكد اهتمام جهاز الأمن الوطني بتحقيق المزيد من الأهداف وفق الاستراتيجية الموضوعة، مبينا أن هذا الاجتماع يهدف الى إقامة برامج متعددة لتطوير قدرات الجهات العسكرية والمدنية الكويتية في العام المقبل.

وأضاف إن الاجتماع ناقش عددا من البرامج والموضوعات ومنها برنامج الأمن البحري والأمن السيبراني والطوارئ والحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address