Recent Posts

فواتير غير أصلية.. في «التطبيقي»



كشف ديوان المحاسبة عن أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لم تمكنه من مباشرة اختصاصاته على الوجه الأمثل، نظرا لتأخرها أو عدم ردها على كتبه ومراسلات الديوان.

وانتقد تقرير الديوان عن الهيئة للسنة المالية 2017 /‏2018 عدم تسوية الهيئة لمصروفات المكاتب الثقافية أولا بأول، وإرفاق مستندات وفواتير غير أصلية لمصاريف مكتب لندن الثقافي، كما انتقد تحميل ميزانية الهيئة للسنة المالية 2017 /‏2018 بمصروفات تخص سنوات سابقة، وصرف رواتب الموظفين المحليين في المكاتب الثقافية بالزيادة عن العقود المبرمة معهم دون وجود سند قانوني، بالإضافة لصرف رواتب بعض العاملين دون الاستدلال على وجود عقود مبرمة معهم.

وبين التقرير صرف راتب لأحد معيدي البعثات بتاريخ سابق لقرار تعيينه، واستمرار تجاوز مدة الابتعاث المحددة لمبعوثي الهيئة بالمخالفة للائحة البعثات الدراسية، بالإضافة لتأخر الهيئة بإصدار قرارات إلغاء الابتعاث للمبتعثين، كما تتراخى الهيئة في إثبات مديونية المبتعثين واسترداد المبالغ المستحقة.

وفيما يخص إجازة التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة، بين التقرير أن هناك ازدواجية في صرف بعض البدلات دون وجه حق، ومنح إجازة تفرغ علمي لمسميات غير واردة بالهيكل التنظيمي للهيئة. وانتقد التقرير تأخر الهيئة في اتخاذ الاجراءات الجزائية نظير تقاعس المقاول عن أداء أعماله مما أدى إلى تعطل أعمال الصيانة بالهيئة، بالإضافة لعدم قيام الهيئة بتأهيل الشركات مسبقا قبل التعاقد، مما أدى إلى الترسية على شركات غير قادرة على إتمام الأعمال، ناهيك بعدم تطبيق الهيئة المادة 15 من القانون رقم 49 لسنة 2016 في شأن المناقصات العامة.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address