Recent Posts

«البترول» تزود مصفاة صينية خاصة بالنفط للمرة الأولى في تاريخها


أعلن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية وليد البدر، اليوم الثلاثاء، توقيع المؤسسة اتفاقية لتزويد مصفاة (رونق شينق) الصينية بالنفط الخام الكويتي.

وقال البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن هذا التوقيع يأتي بعد سلسلة مباحثات ناجحة لتطوير تزويد النفط الخام مع مصفاة (رونق شينق) في جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي توقع فيها المؤسسة عقدا مع مصفاة صينية من القطاع الخاص الصيني.

وأشار إلى إنه انطلاقا من الزيارة التاريخية لسمو الأمير في يوليو الماضي لجمهورية الصين الشعبية وزيارة وزير النفط لمؤتمر الحزام والطريق في اكتوبر الحالي قام قطاع التسويق العالمي لمؤسسة البترول الكويتية بإقامة حفل استقبال رفيع المستوي على شرف كبرى الشركات النفطية الصينية في العاصمة الصينية بكين مساء أمس الاثنين.

وأوضح انه ترأس الوفد الكويتي المشارك في الاجتماعات مع كبرى الشركات النفطية الصينية والتباحث مع رؤساء هذه الشركات في التعاقدات الحالية والخاصة في تزويد الصين بالنفط الخام والمنتجات البترولية بالاضافة الى تطوير فرص التعاون والمشاريع الاستثمارية النفطية المتاحة مع الجانب الصيني التي تعود بالنفع على الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.

ولفت البدر إلى أن هذه الاجتماعات حظيت بحضور ممثلين لعدة جهات منها سفارة الكويت في الصين والهيئة العامة للاستثمار والشركات النفطية الصينية، معربا عن تقديره لهذه الجهات لتعاونهم وتقديرهم لبادرة مؤسسة البترول الكويتية في ترتيب الفعاليات التي جمعت كبار الشركات النفطية الصينية مما لها دور في تطوير العلاقات التجارية النفطية بين البلدين.

وأشار إلى أن الحضور من الجانب الصيني اشادوا بمتانة العلاقات التجارية مع مؤسسة البترول الكويتية ودور موظفين القطاع النفطي الكويتي البارز في توفير بيئة عمل ناجحة ومحفزة للشركات النفطية الصينية التي تساعد على زيادة حجم التعاون التجاري النفطي بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address