Recent Posts

جراح كويتي يخترع جهازاً يحد من الأخطاء الطبية في الجراحات


حصل الطبیب الكویتي مشل الجربا على براءة اختراع من المكتب الأمریكي لبراءات الاختراع وذلك عن اختراعه الطبي الذي یھدف إلى تسھیل إجراء العملیات الجراحیة والحد من احتمالیة الوقوع في الأخطاء الطبیة.

وقال الجربا الذي یعمل طبیبا في مستشفى (زین) التخصصي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین إن الاختراع الذي حصل بموجبه على براءة لاختراع ھو أداة جراحیة تستخدم كدرع واقیة من الكي غیر المقصود أثناء القیام بالعملیات الجراحیة في تخصص الأنف والأذن والحنجرة وجراحات المناظیر وغیرھا من التخصصات الأخرى.

وأضاف أن ھذا الاختراع سیسھم في مساعدة الجراحین على إنجاز عملیاتھم على نحو أسھل وتحقیق أھدافھا بأقل مخاطر من الممكن أن تتعرض لھا أنسجة جسم المریض أثناء العملیة الجراحیة. وأوضح الجربا أن من ممیزات اختراعھ أیضا أنھ یعطي الجراح المزید من الثقة عبر رفع نسبة ثبات الید ما یعد مكسبا للجراحین المبتدئین على وجه الخصوص مشیرا الى انه یمكن التحكم بأحجام ومقاسات الأداة الجراحیة التي اخترعها حسب مقصد الطبیب وحاجة الجراحة.

وأفاد ان الجراحین سیكون باستطاعتھم عن طریق استخدام ھذه الأداة الوصول للزوایا الجراحیة الضیقة بنسبة أمان مرتفعة مبینا ان له اختراعات اخرى تصب جمیعا في مصلحة طب الجراحات. وأعرب الجربا عن شكره لمركز (صباح الأحمد للموھبة والإبداع) على ما یقدمھ من دعم للمخترعین الكویتین والكویتیات في مختلف التخصصات إذ تم تكریمه من قبل المركز بھذه المناسبة.

ونوه بالرعایة السامیة من لدن سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح لأبنائه المبدعین والمبدعات في مختلف المیادین مشیدا بجھود القائمین على المركز وسعیھم الحثیث لتذلیل العقبات كافة التي تواجھ أصحاب الاختراعات والمواھب من أبناء وبنات الكویت

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address