Recent Posts

مدير الأبحاث في مؤسسة البترول : المرحلة المقبلة قد تتطلب خفض أسعار النفط




قال محافظ دولة الكویت لدى (اوبك) ومدیر البحوث التسویقیة في مؤسسة البترول الكویتیة ھیثم الغیص الیوم الاحد "ان المرحلة المقبلة قد تتطلب خفض الانتاج النفطي للمحافظة على توازن أسواق النفط".

واضاف الغیص قي تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) خلال الاجتماع ال 11 للجنة الوزاریة لمتابعة خفض الانتاج للدول الاعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) والدول المشاركة من خارجھا والذي عقد في ابوظبي ان "الاجتماع بحث مقترح بتعدیل جدید حول تخفیض الانتاج نوعا ما خلال العام المقبل ولكن دون تحدید أي كمیات او آلیة معینة حتى الآن".

واوضح ان المجتمعین بحثوا التقاریر والدارسات الواردة في التقریر الشھري للجنة الفنیة المسؤولة على متابعة وتنفیذ اتفاقیة خفض الانتاج لافتا الى ان التقاریر اظھرت التزام الدول المشاركة بنسبة 104 في المائة خلال اكتوبر الماضي.

وذكر ان المجتمعین كلفوا اللجنة الفنیة بعمل مزید من الدراسات والتحالیل وتقییم البیانات والأرقام لعرض ھذا المقترح في مؤتمر (اوبك) الذي سیعقد في الخامس من دیسمبر المقبل في فیینا لاعتماد القرار النھائي بشأنھ. وبین المسؤول الكویتي ان اللجنة الوزاریة استعرضت تطورات الساحة الدولیة لسوق النفط والفرص المتاحة والتوقعات في عام 2019 وراجعت حجم امدادات النفط والطلب العالمي مؤكدا حرص الدول الاعضاء على احداث التوازن في السوق النفطیة بما یخدم الدول المنتجة والمستھلكة ویعزز نمو الاقتصاد العالمي.

وترأست السعودیة اللجنة الوزاریة التي تضم في عضویتھا الكویت والجزائر وفنزویلا اضافة الى نائبة اللجنة روسیا كما شاركت الامارات في الاجتماع بصفتھا المستضیفة وعمان (من خارج اوبك).

وتأتي استضافة الامارات للاجتماع بناء على طلب اللجنة الوزاریة خلال اجتماعھا الماضي في الجزائر وعلى ھامش مؤتمر ومعرض ابوظبي الدولي للبترول (أدیبك 2018 (الذي تنطلق فعالیاتھ غدا في مركز ابوظبي الوطني للمعارض

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address