Recent Posts

إنطلاق المؤتمر الثاني لـ «الجراحين الكويتية» تحت عنوان «الجراحة الآمنة»

November 18, 2018

 

 

 


كشف الدكتور سلمان الصباح رئيس جمعية الجراحين الكويتية عن إقامة مؤتمر الجمعية الثاني تحت عنوان “الجراحة الآمنة” بالتعاون مع الكلية الأمريكية للجراحين، ورابطة الجراحين العرب للمرة الأولى، وهي رابطة تجمع الدول العربية في كل أقسام الجراحة، وذلك بحضور وزير الصحة الدكتور باسل الصباح.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به الدكتور سلمان للإعلان عن إقامة المؤتمر الثاني لجمعية الجراحين الكويتية، والذي سيقام في الفترة ما بين 21: 23 نوفمبر الجاري ، لمدة 3 أيام .

في هذا السياق أكد د. سلمان أن المؤتمر سيحضره أيضاً قياديون من وزارة الصحة، وكذلك بعض السفراء، ورؤساء جمعيات الدول العربية، ورئيس الكلية الأمريكية للجراحين الحالي، وكذلك السابق، ومؤسسة ورئيسة جمعية النساء الجراحية العالمية، منوهاً إلى أن حضور مؤسسة جمعية النساء العالمية جاء بهدف تشجيع نساء الكويت إلى الالتحاق بتخصص الجراحة الذي يعاني نقصاً في العنصر النسائي في الكويت.

وأوضح أن المؤتمر سيحضره نحو 30 جراحاً عالمياً، بالإضافة إلى جميع أطباء الجراحة بالكويت، مبيناً أن المؤتمر سيتحدث عن الجراحة الآمنة، للوصول إلى أفضل النتائج الجراحية، وأكثرها أماناً، والحديث عن كل ما هو جديد مع التركيز على درجة الأمان العالية.

وذكر أن هناك 3 ورش عمل إحداها ستكون عن المسؤولية الطبية، والأخطاء الطبية، والثانية عن كيفية اختيار المعدات الطبية بطريقة آمنة، والثالثة عن المضاعفات الجراحية.

وقال سلمان إن المؤتمر سيصاحبه معرض سيكون فيه مشاركة الشركات، ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن المعرض ستصاحبه غرفة عمليات لكيفية عمل الكشف المسبق لسلامة المرضى، وهناك محاضرات أساسية، وفي إحدى المحاضرات سيتحدث فيها جون ماتونز المدرب الخاص لمؤسس أبل ،كما سيتحدث جراح أمريكي عن إجراء عمليات جراحية في أماكن صعبة سواء على قمم الجبال أو في المحيطات، على أن تكون النقاط من التعليم المستمر 30 نقطة.

Please reload

Please reload

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address