Recent Posts

«ملتقى فاس» يحتفي بالأديبة سهام الفريح



احتفى ملتقى فاس للكتابة والفكر والإبداع في دورته الـ 16، اليوم الجمعة، بالأديبة والناقدة الكويتية سهام الفريح، تكريما لها على انجازاتها الأدبية والنقدية.

وقال مدير الملتقى تحاف السرغيني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، إن اختيار الملتقى للأديبة الكويتية يأتي انطلاقا من دورها وإسهامها الزاخر في إثراء الحركة الأدبية في الكويت ودول الخليج العربية والعالم العربي بصفة عامة.

وأضاف أن الملتقى الذي تنظمه هيئة الفنانين للثقافة والمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال المغربية سيسلط الضوء على مدى يومين على أعمال وإسهامات الفريح الأدبية والنقدية من خلال مشاركة نخبة من أعلام الفكر والأدب في المغرب بأبحاث ودراسات وقراءات في أعمالها.

ولفت إلى أن الفريح تتميز بشخصية متعددة الاهتمامات إذ انها بالإضافة إلى كونها أديبة وناقدة فهي مهتمة بالدفاع عن حقوق المرأة والطفل والإنسان عموما وذلك من خلال مهامها وأدوارها في هذا المجال، مبينا أن الملتقى سيثير هذه الأبعاد في شخصية الفريح باعتبارها مصدر ثراء في تجربتها.

وأكد أن الاحتفاء بالفريح في المغرب وتحديدا في العاصمة العلمية للمملكة (فاس) يعكس مدى الإشعاع الذي تتمتع به الكويت من خلال حضور رموزها الثقافية والأدبية والعلمية في الوطن العربي ولاسيما في المغرب باعتبار الكويت مركزا ومنارة للثقافة والأدب العربيين.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address