Recent Posts

إنهاء الحجر الصحي .. لحالتين


أعلنت وزارة الصحة، أمس الأربعاء، أن هناك حالتين أنهيتا فترة الحجر الصحي وذلك بعد انقضاء المدة المحددة للحجر.

وأوضحت الوزراة أنه لم تظهر على الحالتين أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل وأثناء مدة الحجر، مبينا أنه تم إجراء مسحة أولى عند دخول الحجر وأخرى بعد إتمام المدة وكانت المسحتان سلبيتان وعليه تم السماح لهما بالمغادرة.

واضافت ان الوزارة تعمل على اخذ مسحة اخرى قبل الخروج لجميع من انتهى من فترة الحجر الالزامي واذا كانت النتيجة سلبية يتم السماح لهم بالخروج.

وأكدت وزارة الصحة انها لم تسجل في الكويت أية إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة الدكتورة بثينة المضف في المؤتمر الصحفي الثامن أن الفريق الطبي يقوم بالإشراف ومتابعة حالتيين لسيدتين كويتيتين في العقد السابع يعانين من أمراض مزمنة وادخلتا الى العناية المركزة حالة احداهن مستقرة والثانية حرجه.

على الصعيد ذاته ذكرت المضف انه تم استلام محجر منتجع (الجون) وجاري تجهيزه لاستقبال أي قادمين تنطبق عليهم شروط الحجر الصحي.

وأشارت المضف إلى أن الوزارة تقوم بإجراءات احترازية للقادمين من جميع الدول وليس من مصر فقط لافتة الى أنها ستطبق هذه الإجراءات على القادمين من سوريا والهند وبنغلاديش والفلبين اضافة الى الصين وسيريلانكا وجورجيا وتركيا وأذربيجان ولبنان.

وقالت ان (الصحة) تراقب الوضع بشكل عام في العالم وتحدد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الاحترازية التي ستعلنها في حينها مشددة على التقيد بجميع الاجراءات الوقائية خاصة في صالونات الحلاقة والاندية الصحية وتنبيه المقاهي الى ضرورة منع تداول النرجيلة (الشيشة) في الوقت الراهن حتى تقييم الوضع الصحي في البلاد.

وأوضحت أن الوزارة تواصل اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس مشيرة إلى أن احتواءه يتطلب إجراءات منسقة و"هو ما نقوم به مع كل جهات الدولة المختلفة".

وشددت الدكتورة المضف على الدور المهم الذي يلعبه المجتمع في احتواء المرض من خلال اتباع الإجراءات الصحية والالتزم بما تعلنه الوزارة من إجراءات مثل الالتزام بالحجر المنزلي وتجنب الشائعات والسفر.


Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address