Recent Posts

تحقيق عاجل في حريق «ميناء عبدالله»

June 30, 2020


أشاد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال الإطفاء ورجال الشرطة والجيش والحرس الوطني للسيطرة وإخماد الحريق الذي وقع في إحدى الشركات في غرب ميناء عبدالله.
وأشاد سموه بتفانيهم في أداء واجباتهم بكل مهنية وإخلاص سائلا سموه رعاه الله المولى تعالى أن يحفظ الوطن العزيز من كل سوء ومكروه ويوفق الجميع لخدمته.
من ناحية أخرى، أعلن وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على أسباب اندلاع حريق شب في أراضي مؤسسة الموانئ الكويتية بمنطقة غرب (ميناء عبدالله).
وقال الحريص في بيان صحفي إن اللجنة تضم كلا من ادارة الفتوى والتشريع والهيئة العامة للبيئة والادارة العامة للاطفاء للوقوف على أسباب اندلاع الحريق وتقدير الخسائر الناجمة عنه ورفع تقريرها لاتخاذ اللازم.
وأعرب عن بالغ شكره وجزيل امتنانه لجهود الجهات المشاركة في إخماد الحريق والسيطرة عليه بتكاتف جهود كل من الادارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية والجيش الكويتي والحرس الوطني في سبيل حماية الأرواح والممتلكات.
وكانت الادارة العامة للاطفاء، قالت إنها قامت بالسيطرة على حريق كبير اندلع في مستودع مكشوف للأخشاب بموقع تابع لمؤسسة الموانئ الكويتية في منطقة غرب ميناء عبدالله تبلغ مساحته الإجمالية مليون متر مربع.
واوضحت (الاطفاء) في بيان لادارة العلاقات العامة والإعلام اانها تلقت بلاغا في تمام الساعة 35ر7 مساء امس يفيد بوقوع الحريق فتعاملت معه 8 فرق ل(الاطفاء) بمشاركة إطفاء الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني والطوارئ الطبية وشركة البترول الوطنية ومؤسسة الموانئ الكويتية.
وأضافت أن رجال الإطفاء استطاعوا بفضل من الله السيطرة على الحريق رغم انه نشب في منطقة مكشوفة مساحتها نحو 8 آلاف متر مربع مع وجود الرياح مما صعب عملية مكافحة الحريق التي تمت من دون وقوع أي اصابات بشرية.

 

Please reload

Please reload

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address