Recent Posts

الطيران المدني: اعتماد وترخيص مختبرات «PCR» من اختصاص «الصحة»

July 24, 2020


أكدت الإدارة العامة للطيران المدني، أمس الجمعة، أن اعتماد وترخيص المختبرات لإجراء فحص الـ PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتحديد سعر الفحص هو من اختصاص وزارة الصحة.
وقالت الإدارة في بيان إنها ترحب بتعدد المختبرات المعتمدة في البلاد لتسهيل سفر المسافرين، موضحة أن شهادة فحص الـ PCR مطلوبة فقط للمطارات التي تشترط هذه الشهادة.
وحددت الإدارة العامة للطيران المدني الضوابط الصحية للمسافرين من المغادرين والقادمين والإجراءات الواجب اتباعها لإتمام مغادرتهم أو دخولهم البلاد.
وتنص الضوابط والشروط للمغادرين على أن يتم التسجيل في تطبيق «كويت ـ مسافر» وتقديم «الباركود» الخاص بذلك في جميع مراحل السفر، والحصول على شهادة صحية صادرة من مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة تثبت سلبية الإصابة بمرض «كوفيد ـ 19» إذا تطلب الأمر، وذلك حسب متطلبات كل دولة مع الالتزام بالمدة المطلوبة للصلاحية.
كما يجب على المواطنين الحصول على تأمين صحي لمدة السفر يغطي علاج الإصابة بفيروس «كوفيد ـ 19»، والتقيد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي.
أما بالنسبة للمسافرين القادمين فقد اشترطت إدارة الطيران المدني ضرورة التسجيل في تطبيق «شلونك» قبل ركوب الطائرة، والحصول على شهادة صحية معتمدة PCR تثبت سلبية الإصابة بمرض «كوفيد ـ 19» بمدة صلاحية 96 ساعة من تاريخ الفحص، كما سيخضع جميع الركاب القادمين للحجر المنزلي لمدة 14 يوما، وقياس درجة حرارة جميع الركاب قبل صعود الطائرة وعند الوصول، وإجراء فحص PCR عشوائي للركاب عند الوصول بنسبة 10% من كل رحلة، والتقيد بالاشتراطات الصحية من حيث ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات والالتزام بالتباعد الجسدي.

 

 

Please reload

Please reload

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address