Recent Posts

«القوى العاملة»: الإبعاد للقصابين.. المتجولين

July 28, 2020

 


أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية خلال عيد الاضحى المبارك لضبط المخالفين من الجزارين أو القصابين المتجولين وذلك تطبيقا لأحكام قانون العمل وللقضاء على هذه الظاهرة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس الثلاثاء أن هذا الفعل يعد مخالفة لأحكام قانون العمل وقانون الاقامة واشتراطات البلدية لما لذلك من تأثير على الصحة العامة فضلا عن مخالفة التدابير الصحية التي تتخذها الدولة في الفترة الحالية.
وأوضحت أن ذلك يأتي كذلك تكثيفا لجهود الهيئة بشأن الرقابة على سوق العمل مضيفة أن ذبح الأضاحي وتجهيزها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك خارج الاماكن المرخص لها من الجهات المعنية يعرض القائمين بها للمساءلة القانونية.
وشددت على أن المخالفين من العمالة سيتعرضون للابعاد جراء هذه المخالفات فضلا عن إيقاف ملفات أصحاب العمل المسجل عليها العمالة المخالفة.
وهنأت الهيئة العامة للقوى العاملة المواطنين والمقيمين بعيد الاضحى المبارك سائلة المولى تعالى أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه.
من ناحية أخرى، أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي الكويتية الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال المضحين من المواطنين والمقيمين والجمعيات والمؤسسات الخيرية خلال عيد الأضحى المبارك وذلك بعد صلاة العيد مباشرة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي في بيان صحفي أمس الثلاثاء إن الشركة بدأت بتسجيل طلبات الافراد للاضاحي عبر الخدمة الهاتفية وتطبيق (المواشي) للأجهزة الذكية كما بدأت بتسجيل طلبات الأضاحي للعديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية لهذا العام.
وأكد بودي جاهزية مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي الجديد لاستقبال المضحين بطاقة إنتاجية تصل الى 900 رأس في الساعة بالاضافة الى تقديم خدمات ذبح وتجهيز الأضاحي ثم الفحص البيطري وسط بيئة صحية ورقابة بيطرية وفقا للاشتراطات الصحية المعتمدة قبل الذبح.
وأوضح أن الشركة انتهت من اتخاذ كل التدابير الاحترازية الخاصة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للتقليل من خطر العدوى بهذا الوباء لاسيما عند استقبال جموع المضحين من المواطنين والمقيمين حيث وضعت خطتها لتطبيق التباعد الاجتماعي المطلوب ورفع مستوى الوقاية من الاختلاط بالاخرين.
وأشار الى أنه تم وضع آلية إلكترونية هذا العام بالحجز المسبق للمواعيد لدخول السملخ باستخدام (الباركود) عبر منصة meta.e.gov.kw وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية.
ولفت الى أن الشركة قامت بتقسيم صالة الأهالي الى عدة أقسام خاصة ببيع وتسليم الاضاحي الاسترالية ولاستقبال وتسليم الاضاحي المختلفة.
وذكر أنه تم تخصيص الفترة الصباحية والمسائية لاستقبال المضحين من الافراد الذين لديهم مواعيد عبر منصة (متى) واستقبال اللجان الخيرية في الفترة المسائية مبينا أنه تم تخصيص موقع خاص لاستقبال المضحين الذين لديهم أكثر من خمس أضاحي.
وتعد شركة نقل وتجارة المواشي إحدى الشركات التي تعنى بالأمن الغذائي في الكويت وأكبر ناقل للأغنام الحية في العالم وأقدم شركة لتجارة المواشي الاسترالية في المنطقة ولها فروع في الامارات واستراليا وجنوب افريقيا اضافة إلى أن لديها مزرعة لتربية ورعاية الماشية في الكويت والامارات.

 

Please reload

Please reload

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address