رحل قابوس وبقي أثره...!

رحل السلطان قابوس بن سعيد آخر القادة المؤسسين لمجلس التعاون الخليجي... نسأل الله له ولجميع القادة الرحمة والمغفرة، وأن يوفق قادة مجلس التعاون الخليجي الحاليين إلى ما فيه خير واستقرار الأوطان ومعيشة رخاء للشعوب.
الكويت... هنا في الكويت جاءت توجيهات قائد الإنسانية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، نُكست فيها الأعلام وتوقف العمل في المؤسسات الحكومية لوفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد.
كنت على تواصل مع الملحق الإعلامي لسلطنة عمان الأخ سالم الحبسي- قبل مدة طويلة - وعلمت منه تركيبة ثقافة أهل عمان الكرام حيث الطيبة والكرم والأخوة الطيبة... واستمر ذلك الشعور بعد تعرفنا على كثير من الأخوة العمانيين حفظهم الله ورعاهم.
تميز عهد السلطان قابوس بن سعيد بأنه راعي النهضة الأولى وارتقى بالمجتمع ومؤسساته وخدمته للفرد العماني حيث كانت خدماته لشعبه واضحة للعيان ومن زار عُمان يعرف الفرق... وهنا نعزي الشعب العماني الشقيق بوفاته متمنيا له المزيد من الازدهار والتطور، بفضل قيادة السلطان هيثم بن طارق ليسطر معالم النهضة الثانية مستكملاً ما حققه السلطان قابوس... خير خلف لخير سلف.
الشاهد إن أي دولة تجد فيها انتقال للسلطة بسلاسة وتوافق، تشعر عندها أنها دولة حضارية طيبة النهج.
ولمكانة المرحوم٬ نذكر أن الملكة اليزابيث في عام 2008 استقبلت شخصياً السلطان قابوس بن سعيد، وتعد الأولى من نوعها، وعندما سألت عن السبب ذكرت بأنه سلطان أباً عن جد حسب ما نقله بعض الإعلاميين.
لذلك٬ نحن نعيش حياة زائلة ولا يبقى للحاكم سوى حب شعبه وتلاحمه وشعوره بالحزن عندما يتوفى الله عز وجل ذلك الحاكم، وهو مشهد واضح للعيان من تعبير إخواننا في سلطنة عمان.
لا راد لقضاء الله وقدره... فلقد رحل قابوس وبقي أثره... وكل إنسان مفارق هذا الحياة حاكماً كان أو قيادياً.
الزبدة:
نستخلص من وفاة السلطان قابوس بن سعيد معنى الحكمة والعمل الدؤوب لراحة الشعب، وهذا الوضع يجب أن ينتقل ليعتبر درساً في طريقة القيادة حتى على مستوى المؤسسات.
اترك بصمة إيجابية... اعمل بإخلاص... اهتم بالتابعين لك فازدهار المؤسسة وتدهورها يتحمل مسؤوليتها القيادي أعلى الهرم حيث الرؤية واختيار البطانة الصالحة والقرارات السليمة هي في المحك ورصيدك الذي ستجنيه... فكما تزرع تحصد.
نسأل الله الرحمة والمغفرة للسلطان قابوس بن سعيد، وندعو المولى عز شأنه أن يهب السلطان هيثم بن طارق البطانة الصالحة ليستكمل المشوار الذي بدأه المرحوم السلطان قابوس، ليحقق دولة الرفاه لإخواننا في سلطنة عُمان... الله المستعان.

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address