لا وقت لإخفاء الحقائق!

حالة الاستنفار... ليست في الكويت فقط، بل شملت مختلف دول العالم، وهو واجب يتعين القيام به من أجل تقديم باب الاحتراز على باب (النوم في العسل)!
وقت اللحمة قد حان ولابد من تكاتفنا جميعاً، والاستمرار في فتح باب التطوع الإنساني كل في مجال عمله، من أجل محاصرة هذا المرض الذي أشغل العالم، وما زال العلماء يسعون لاكتشاف علاج ناجع له.
اتهامات الدول الكبرى لبعضها يتزايد، فبعد أن اتهمت روسيا الولايات المتحدة بتصنيع فيروس كورونا لضرب الصين، خرجت الصين نفسها لتضرب أميركا بالتهمة نفسها وهي تهم حتى الآن لم يثبت صحتها بالدليل القاطع.
دول أوروبا هي الأخرى استنفرت وعملت احترازاتها، فأغلقت مطاراتها وشدت الأحزمة لا سيما بعد أن سجلت إيطاليا أعلى معدل يومي لوفيات هذا الفيروس!
بعض الدول العربية نامت في العسل في بداية الأزمة، لكن بعد أن شعرت بأن العالم الخارجي ينتفض ولا وقت للصمت أو الكذب أو الاستمرار في تغطية أشعة شمسها (بالمنخل)، بدأت تعلن وتتحدث عن أرقام الإصابات والوفيات بخجل!
وقد قال رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن المنظمة ستستخدم مصطلح (جائحة) لوباء فيروس كورونا العالمي لسببين رئيسين هما: سرعة تفشي العدوى واتساع نطاقها والقلق الشديد إزاء قصور النهج الذي تتبعه بعض الدول على مستوى الإرادة السياسية اللازمة للسيطرة على تفشي هذا الفيروس!
ياعرب... لا وقت لإخفاء حقائق هذا المرض عن شعوبكم... اعلنوا واستنفروا وعالجوا واتخذوا الإجراءات الاحترازية، بعيداً عن التضحية بأرواحهم حفاظاً على اقتصاد الوطن!

على الطاير:
اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العليا، وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع بإذن الله... نلقاكم!

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address