كلمة لمُلاك العقار!

رسالة وصلتنا عبر البريد الإلكتروني يطالب فيها مرسلها مراعاة المؤجرين ممَنْ منعتهم (كورونا) من مواصلة أعمالهم، فتعطلت حياتهم الاقتصادية، وأصبحوا لا يقوون على سداد الإيجارات الشهرية التي ما زال البعض يطالب بها.
ويطالب الحكومة ومجلس الأمة بسن قانون يحميهم من جشع البعض من المُلاك، خلال فترة الحظر الكلي والجزئي في البلد، لا سيما ممَنْ يعملون في القطاع الخاص أو أعمال حرة، الذين توقفت مرتباتهم وفي أسوأ الظروف مناشداً المُلاك تخفيض القيمة الإيجارية إلى النصف، مستثنين من ذلك مَنْ يعملون لدى الحكومة ولم تنقطع مرتباتهم الشهرية.
ونحن نقول أولاً، لا بد من شكر مُلاك العقارات الكويتيين، وما أكثرهم من الذين أعفوا المستأجرين من دفع إيجاراتهم، حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.
ثانياً، نطالب مَنْ لم يقدّر ظروف الأزمة وضائقة المستأجرين، أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه الوطن، ويشاركوا في التنازل عن حقوقهم واحتساب الأجر في ذلك، لينضموا بدورهم إلى ركب رجال الكويت، الذين ساهموا في دعم خزينة البلد بأموالهم من التجار ومن عامة الناس البسطاء، لمحاربة هذا الوباء وسداد حاجة المعسرين.
يا مُلاك العقار اتركوا مساحة في حياتكم لدعوة خير تصل عنان السماء، تصب في صالحكم من معسر وضائق ومحتاج تنفعكم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا مَنْ أتى الله بقلب سليم.
على الطاير:
بعد أن فقدت صحافتنا منذ أيام زميلنا الإعلامي الخلُوق جاسم التنيب... فقدت الصحافة الكويتية الجمعة الماضية أحد رموزها الرياضيين المخضرمين بوفاة الإعلامي الزميل فيصل القناعي، الذي عشق أرضه فأخلص في عطائه... نسأل الله أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويلهم أهليهما وذويهما الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... بإذن الله نلقاكم!

Kuwait City, Kuwait

Contact

Follow

©2017 BY AL3ONWAN - ALL RIGHTS RESERVED

Address